Nişantaşı Üniversitesi

جامعة نيشان تاشي

مقر الجامعة

اسطنبول / الجانب الأوروبي

الموقع الرسمى

isikun.edu.tr

نبذة عن الجامعة

تأسست جامعة نيشان تاشي من قبل مؤسسة نيشان تاشي للتعليم والثقافة بعد قرار تأسيسها عام 2009، بهدف إمداد الطالب بالمهارات الأكاديمية القوية التي تؤدي إلى تقدمه في الحياة المهنية والاعتماد على نظام التفكير العلمي ومواكبة تطورات عصر التكنولوجيا الرقمية. وأن تستطيع الجامعة مع طلابها والهيئة التدريسية المُدربة تمثيل تركيا في الساحات الدولية. كما توفر الجامعة فرصًا للطلاب للتعرف على أنفسهم وأحلامهم وتحديد أهدافهم والتغلب على العقبات في طريقهم إلى هذه الأهداف.

تقع جامعة نيشان تاشي في قلب مدينة اسطنبول، وتعد من أفضل الجامعات التركية التي توسعت وأضافت العديد من البرامج التعليمية منذ انشائها حتى اليوم وأصبحت تضم ثلاثة كليات وهم: كلية الهندسة والعمارة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الفنون والتصميم. وتضم الجامعة أيضاً معهد الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية ومدرسة تضم العديد من التخصصات المميزة لمرحلة الدبلومة، وثلاث مدارس أخرى.

الحرم الجامعي

تضم جامعة نيشان تاشي حرمين جامعيين، على النحو التالي:
حرم عثمان بيك: هو الحرم الجامعي الأول لجامعة نيشان تاشي، ويقع في شارع Pangaltı Ergenekon، في وسط اسطنبول. ويضم : القاعات الدراسية، أتيليه لتصميم الأزياء، مختبرات الكمبيوتر، مختبرات اللغات الأجنبية، مركز للتجميل، ورشة عمل للرسم ومكتبة كبيرة وشاملة
الحرم الجديد نيو تك Neotech Campus (حرم ماسلك): تُعد جامعة نيشان تاشي واحدة من أسرع الجامعات نموًا في تركيا، حيث تواكب التكنولوجيا من خلال أكبر مشروع لها وهو الحرم الجامعي الحديث. يوفر ذلك الحرم الجامعي تجربة حياة جامعية عالمية للطلاب، فيضم أحدث التقنيات في القاعات الدراسية والمختبرات والمعامل، ويضم المكاتب الإدارية والأكاديمية وقاعات المؤتمرات الحديثة والمكتبات الإلكترونية وكافتيريات للموظفين والطلاب مفتوحة للأنشطة الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، هناك معارض لكلية الهندسة المعمارية وكلية الفنون والتصميم، واستوديوهات التلفزيون والراديو، والمعامل المعدة لقسم فن الطهي والطبخ.

رؤية الجامعة

تتبنى نموذجًا تعليميًا مفتوحًا للتعاون الدولي، يشمل أحدث التطورات التكنولوجية ويدعم البحث والتطوير ويركز على تطوير منتجات مبتكرة، وتعليم الطلاب قيم ريادة الأعمال، وتحديد أولويات نماذج الأعمال التي يمكن نقلها إلى المنصات الرقمية. كما تعتمد رؤية جامعة نيشان تاشي على تدريب جيل يستخدم التكنولوجيا الرقمية للاستجابة لاحتياجات عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، حتى يمكنهم لعب دورًا هامًا في الحياة المهنية المستقبلية.

مهمة الجامعة

تقييم الابتكارات والفرص الناتجة عن الثورة التكنولوجية والاستفادة منها في الحياة الاجتماعية والعملية. من خلال اتباع نموذج التعليم القائم على المشاريع، والذي ينتج المعرفة الناتجة عن العلوم والتفكير التحليلي والنقدي واستخدام تقنيات العالم الرقمي، والاندماج مع أنظمة التشغيل الآلي والتقنيات الروبوتية؛ في سبيل تخريج أجيال قادرة على المنافسة بقوة في مختلف المهن الحالية والمهن المستقبلية.

مميزات الدراسة في جامعة نيشان تاشي

تُعد المناهج المعاصرة النظرية والتطبيقية المتفقة مع معايير الجودة الأكاديمية الدولية
جامعة حضرية في قلب مدينة اسطنبول، كما تُعد من الجامعات الأسرع نمواً وتطورًا في تركيا
لديها مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية الموجهة نحو تلبية احتياجات عالم الأعمال
تحرص على التدريب العملي لاكتساب الخبرات والمهارات العملية
الجامعة عضو في منظمة الإيراسموس للتبادل الطلابي، التي تعطي للطلاب فرص التدريب العملي على المستوى الدولي
لديها أكثر من 35 نادي طلابي نشط يوفر العديد من الأنشطة الطلابية
تمتلك الجامعة مكتب لتنسيق المشاريع العلمية، يعمل على مساعدة الطلاب والباحثين وتوسيع نطاق البحث العلمي
تمتلك الجامعة ملاعب رياضية متعددة وصالات لأنشطة اللياقة البدنية

الأنشطة الطلابية
تحرص جامعة نيشان تاشي على توفير مختلف الأنشطة من خلال الأندية الطلابية، التي يمكن للطلاب الاستفادة منها في تطوير مهاراتهم ومواهبهم، ومن أمثلة الأندية الطلابية في جامعة نيشان تاشي:
نادي البحث والتطوير
النادي الرياضي
نادي فنون الرقص
نادي الاقتصاد
نادي الروائع الأدبية
نادى التصوير
نادي الصحافة
نادي المؤلفين
نادي رواد الأعمال
نادي الطلاب الدوليين
نادي العمارة
نادي فنون الطهي
نادي السينما

ملاحظة هامة:
بالنسبة للمصروفات المقررة على طلاب مرحلة البكالوريوس ونظام الأقساط الدراسية بالجامعة فعلى الطالب الحاصل على القبول الأولي والراغب بإتمام عملية التسجيل النهائية تحويل القسط الأول المحدد بخطاب القبول والبالغ ألف دولار من المصروفات المقررة، وعند وصول الطالب إلى مقر الجامعة لإنهاء عملية التسجيل بالجامعة يقوم بدفع المتبقي من المصروفات الدراسية دفعة واحدة حتى يكون قد أتم عملية تسجيله بشكل نهائي.

البحث العلمي

تتفوق جامعة ايشك في مجال البحث العلمي الأكاديمي الذي يتمثل في مختلف الأنشطة العلمية التي يتم إجراؤها لإنتاج اكتشافات ومعرفة حقيقية تعمل على تلبية احتياجات المجتمع في الوقت الحالي من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات وتحقيق نتائج علمية.

تتبع الجامعة المهنج العلمي القائم على تبادل الاكتشافات والبراهين والمقتطفات والنتائج التقنية مع الأخرين من خلال نشرها في المجلات وتقديمها في المؤتمرات العلمية. فمنذ تأسيس الجامعة، تبنت هيئة التدريس تقليد النشر العلمي كمعيار للحياة الأكاديمية الناجحة. وكان وما زال الهدف وراء كل الأبحاث العلمية التي أجريت في جامعة ايشك هو تحقيق نتائج تفيد المجتمع والإنسانية.

الأنشطة الطلابية

توفر جامعة ايشك لطلابها تجربة مميزة  للحياة الأكاديمية في الحرم الجامعي العالمي بكافة مواصفاته، فبجانب التعليم الأكاديمي عالي الجودة، تتيح جامعة ايشك للطلاب فرص للمشاركة في الرياضات المائية والرحلات والتسلق وركوب الدراجات. حيث تمتلك الجامعة عدد من المراكز الرياضية والكافيتريات والأسواق والمطاعم. يوفر الحرم الجامعي للطلاب أيضًا حياة ترفيهية وثقافية غنية تشمل الحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض والمسابقات والندوات والأنشطة الثقافية في المعارض الفنية المفتوحة للجميع.

موقع الجامعة على الخريطة

صور الجامعة

فيديو عن الجامعة