Tbilisi State Medical University (TSMU)

مقر الجامعة

ولاية تبليسي

الموقع الرسمى

tsmu.edu/ts

جامعة تبليسي الطبية الحكومية

تأسست جامعة تبليسي الطبية الحكومية في عام 1930 كمؤسسة مستقلة للتعليم العالي تهدف إلى تعزيز المعرفة الجديدة في أنظمة التعليم الطبية في الجامعات.

حيث تعتمد الجامعة في التدريس على طرق خاصة منها التدريب المهني والبحث. الأمر الذي يمنح الخريجين المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل المحلي والدولي.

وتوفر الجامعة للطلاب الدوليين العديد من التخصصات الطبية المتنوعة ببرامج مختلفة باللغة الإنجليزية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدراسات العليا.

أهم مميزات جامعة تبليسي الطبية الحكومية

تعتبر جامعة تبليسي الطبية الحكومية من أفضل الجامعات الجورجية المعترف بها في الدول العربية والدول الأوروبية وحتى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك بسبب ما تتميز به من مقومات ومزايا رائعة تتيح للطالب الدولي خوض تجربة فريدة وممتعة أثناء الدراسة. فيما يلي أبرز مميزات جامعة تبليسي الطبية الحكومية:

  • تمتاز جامعة تبليسي الطبية الحكومية بموقعها الرائع في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا.
  • تعتبر جامعة تبليسي الطبية الحكومية واحدة من أشهر المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال الطب في جورجيا ومنطقة القوقاز.
  • توجد اتفاقيات تعاون بين الجامعة والعديد من الجامعات والمراكز المحلية والدولية.
  • جامعة تبليسي الطبية الحكومية معتمدة من قبل المركز الوطني لتعزيز جودة نظام التعليم.
  • تقدم الجامعة برامج دراسية للحصول على الدرجات العلمية المعتمدة رسميًا مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التخصصات الدراسية المتنوعة.
  • القبول الجامعي في جامعة تبليسي الطبية الحكومية بسيط لا يشترط حصول الطالب على معدل معين. فيمكنه الالتحاق بإحدى البرامج الدراسية المتاحة في الجامعة بغض النظر عن درجاته في الثانوية العامة.
  • تقبل جامعة تبليسي الطبية الحكومية دفعتين من الطلاب لاستقبال أكبر عدد ممكن من الطلاب في السنة الواحدة. حيث تبدأ الدراسة للدفعة الأولى في شهر أكتوبر. أما الدفعة الثانية فتبدأ الدراسة في الجامعة في شهر مارس.
  • لغة التدريس في جامعة تبليسي الطبية الحكومية هي اللغة الإنجليزية. مما يتيح لجميع الطلاب الدوليين فهم محتوى الدراسة.

الوثائق المطلوبة للالتحاق بجامعة تبليسي الطبية الحكومية

لكل طالب دولي يرغب في الالتحاق بجامعة تبليسي الطبية الحكومية. يجب عليك أن تقدم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لضمان القبول الجامعي في الجامعة وهي:

  • صورة جواز السفر
  • صورة شخصية
  • صورة شهادة الثانوية العامة
  • البريد الإلكتروني

دليل التخصصات الطبية في جامعة تبليسي الطبية الحكومية

جامعة تبليسي الطبية الحكومية هي جامعة تابعة للحكومة متخصصة في دراسة الطب بعدد من التخصصات الطبية المهمة وهي تخصص الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة.

كما يتوفر في الجامعة تخصص الطب البشري بالبرنامج الأمريكي. فما هو التخصص الذي ترغب في دراسته والحصول على شهادة علمية معترف بها تعتمد عليها في سوق العمل بعد التخرج.

 

هل توجد شروط خاصة للقبول في جامعة تبليسي الطبية الحكومية؟

توفر جامعة تبليسي الطبية للطلاب الدوليين قبول جامعي سهل لا يحتاج إلى الكثير من الإجراءات المعقدة. فلا تشترط الجامعة إجراء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للقبول فيها.

ولكن تتم مقابلة بين الطالب وإدارة الجامعة من خلال تطبيق Zoom عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ضرورة نجاح الطالب الحاصل على شهادة الثانوية البريطانية(I.G) في ثلاث مواد بمستوى A Level.

نقدم في مؤسسة أبشر حزمة واسعة من الخدمات التعليمية في جورجيا من بينها مساعدة الطالب في الحصول على القبول الجامعي.

بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالإقامة والسكن في جورجيا أثناء فترة الدراسة. حيث نمتلك خبرة كبيرة في هذا الصدد. فلا تتردد في التواصل معنا للالتحاق بجامعة تبليسي الطبية الحكومية.

كم تتكلف الدراسة في جامعة تبليسي الطبية الحكومية؟

تتضمن جامعة تبليسي الطبيه مجموعة من التخصصات الطبية التي تختلف فيما بينها من حيث مدة الدراسة والمحتوى الدراسي. مما يؤدي إلى وجود اختلاف في الرسوم الدراسية الخاصة بكل تخصص والتي سنوضحها في الجدول التالي:

التخصص الدراسي تكلفة الدراسة السنوية
الطب البشري بالبرنامج الأمريكي 12500 دولار أمريكي
الطب البشري 8000 دولار أمريكي
طب الأسنان 7000 دولار أمريكي
العلاج الطبيعي 3000 دولار أمريكي
الصيدلة 3500 دولار أمريكي

 

موقع الجامعة على الخريطة

صور الجامعة

فيديو عن الجامعة