Bolu Abant İzzet Baysal Üniversitesi

جامعة بولو

مقر الجامعة

مدينة بولو

 تطبق شروط التسجيل

الموقع الرسمى

ibu.edu.tr/tr

نبذة عن جامعة ابانت عزت بيسال ( بولو )

تأسست جامعة ابانت عزت بيسال في ٣ تموز من عام ١٩٩٢ وهي مت احدى الجامعات المميزة في تركيا ولها حرم جامعىي في ثلاث أقضية مثل كردا و مودرنو و منجن وكما تقع الحرم الجامعي الرئيس في مدينة بولو على بعد ٨  كم من مركز المدينة .
تقع مدينة بولو بالمنتصف على الطريق السريع بين مدينتي أنقرة واسطنبول وتمتلك مناخا جميلا يرتدد على منتجعاتها الكثير من السواح ، وهي مدينة جاذبة للراغبين بالتعليم في تركيا لقربها من العاصمة و ايضا لقربها من اسطنبول كما و يوجد في أحدى أهم مراكز التزلج على الجليد
يوجد حاليًا 17 كلية ومعهد تعليم عالي واحد وكلية واحدة و 8 مدارس مهنية و 15 مركزًا بحثيًا في جامعتنا. يفخر 1509 من أعضاء هيئة التدريس و 757 موظفًا إداريًا يعملون في هذه الوحدات بجامعتنا بتقديم بيئة تعليمية عالية الجودة ومعاصرة لـ 30582 طالبًا..
الإقامة
السكن الجامعي
تتكون السكن الجامعي التابع للجامعة عدا السكن الجامعي التابع لمؤسسة السكن الجامعي العام  داخل حرم كول كوي الجامعي  من مبنيين – ٤ أقسام  منفصلة ع في مساكننا ، يوجد ما مجموعه ١١١٩ طالبًا ، ٩٣٥  منهم من الفتيات و ١٨٤  منهم من الذكور.
كما توجد المساكن التابعة لمؤسسة السكن الجامعي الحكومي .
المرافق الاجتماعية
تم تحضير المرافق الاجتماعات وفق المواصفات الفندقية وقد تم أنشاء هذه الفنادق من قبل ادارة الجامعة لجعلها في خدمة الذي يفضلون السياحة الشتوية
منشأتنا ، التي تلبي كل ما هو متوقع من فندق ومدينة للعطلات ، تبعد ٤  كم عن الطريق السريع بين انقر و اسطنبول . ويبعد عن  وسط المدينة على بعد ٩  كم.
يتواجد في منشاتنا
إنترنت لاسلكي مجاني ، تسجيل وصول مبكر وتسجيل مغادرة متأخر ، خزانات خاصة ، غرفة اجتماعات متوسطة الحجم للاجتماعات الخاصة ، تتوفر مرافق وقوف السيارات المفتوحة في منشأتنا ، يتم توفير الماء الساخن على مدار ٢٤  ساعة.
المنشأة ، التي بنيت على مساحة إجمالية قدرها ٣٣٧٠  متر مربع ، لديها ميزة كونها مجال التطبيق لطلاب برنامج السياحة وإدارة الفنادق ضمن نطاق المدارس الثانوية المهنية بالجامعة. يضم مركزنا ٥٧  غرفة ، ٣  منها خاصة و ٥٤  منها قياسية. أثناء إصلاح المبنى ، تم تجديده من الطابق السفلي إلى السقف.
التنقل
خدمة نقل داخل الحرم الجامعي
هناك خدمة التنقل داخل الجامعة تبدأ  في الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثامنة مساء مدة ايام الاسبوع السبعة  وكما قامت بلدية بولو بوضع باصات كل نصف ساعة بين الجامعة و مركز المدينة تنتهي في الساعة ١١ ليلا وايضا خلال الاسبوع بكامله
كما توجد كراج الحافلات للتنقل بين المدينة و المدن الاخرى على متن باصات متطورة جدا و حديثة وبحكم قربها من المدينتين الكبيرتبن تكثر مرور الباصات فيها بكثرة

موقع الجامعة على الخريطة

صور الجامعة

فيديو عن الجامعة