Istanbul University

جامعة اسطنبول

مقر الجامعة

اسطنبول / الجانب الأوروبي

 تطبق شروط التسجيل

الموقع الرسمى

istanbul.edu.tr

نبذة عن جامعة اسطنبول

تعتبر جامعة اسطنبول  İstanbul Üniversitesi التي تأسست بالعاصمة التركية في عام 1453 من أقدم الجامعات الحكومية بتركيا في عهد السلطان محمد الفاتح .

حصلت جامعة اسطنبول  على المركز السادس من بين الجامعات التركية، كما والمركز الـ  385 من بين الجامعات على المستوى العالمي .

تضم جامعة اسطنبول 12 حرمًا جامعيًا ويقع الحرم الجامعي الرئيسي في ميدان بايزيد، تحتوي الجامعة على 22 كلية ومجموعة من المدارس المهنية العليا تضم حوالي 767 برنامج و16 معهد و 35 مركز ابحاث، كما تحتوي جامعة اسطنبول العديد من المكتبات العلمية الضخمة التي تضم أكثر من  2 مليون كتاب، بجانب الى قاعدة بيانات إلكترونية ضخمة وشراكات مع العديد من مكتبات العالم لمساعدة طلابها على البحث العلمي والتطوير .

كما  تحتوي الجامعة على عدد ضخم من المدربين الأكاديميين والموظفين الإداريين العاملين على خدمة الطلاب والتطوير من الجامعة .

كان بداية التدريس في الجامعة للعلوم الدينية ومن ثم علوم الفضاء والاجتماع والرياضيات والحقوق والآداب والطب الذي كان يدرس في أكبر مستشفيات اسطنبول في تلك الفترة وهي مستشفى دار الشفقة .

وما زالت جامعة إسطنبول مستمرة في نشاطها حتى يومنا هذا، كما تحرص الجامعة على تقديم كافة أنواع الدعم لطلابها الناجحين الذين في حاجة إلى تلبية احتياجاتهم الأساسية للتعليم .

التخصصات

الرسوم سنوية - تدفع على قسطين

الكليات المتوفرة

صور الجامعة

فيديو عن الجامعة

موقع الجامعة على الخريطة