İzmir Ekonomi Üniversitesi

جامعة ازمير الاقتصادية

مقر الجامعة

مدينة أزمير

الموقع الرسمى

ieu.edu.tr/en

نبذة عن الجامعة

تأسست جامعة إزمير الاقتصادية بجهود من “مؤسسة إزمير لغرفة التجارة والتعليم الصحي” بموجب القانون رقم 4633 بتاريخ 14 أبريل 2001، وكان الغرض من تأسيسها هو تعليم وتثقيف الشباب القادرين على المشاركة الفعالة في رفع المستوى الاقتصادي للبلاد، وهي أول جامعة خاصة يتم تأسيسها في مدينة إزمير ومنطقة بحر إيجه. يصل عدد الطلاب في الجامعة سنويًا إلى 10 آلاف طالب، وهناك أكثر من 464 أكاديميًا، 59 منهم من الأجانب. كما توفر جامعة إزمير الاقتصادية 35 برنامجًا جامعيًا لمرحلة البكالوريوس و38 برنامجًا للماجستير و9 برامج دكتوراه، من خلال 8 كليات و3 مدارس مهنية و4 معاهد للدراسات العليا، و10 مراكز متخصصة للتطبيق والبحث العلمي.

تواصل جامعة إزمير الاقتصادية تطورها بخطوات واثقة منذ نشأتها حتى اليوم، حيث توفر الجامعة كل ما يحتاج إليه الطلاب من الفصول الدراسية الحديثة والمتطورة إلى المختبرات والنوادي والاستراحات ومساكن الطلاب والمطاعم والكافتريات. وأصبحت الجامعة من أفضل الجامعات التركية التي تجذب الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم.

مهمة الجامعة

تواصل الجامعة أنشطتها التعليمية والتطبيقية في سبيل تعليم وتجهيز الأفراد المبتكرين والمؤهلين لمواكبة التطورات العالمية والذين يتمتعون بالصفات المطلوبة للقيادة وريادة الأعمال والتفكير بطريقة ريادية ونقدية، والقادرين على المساهمة في التطور العلمي من خلال البحث العلمي.

الحياة الجامعية في جامعة إزمير الاقتصادية

يمكن للطلاب الوصول بسهولة إلى حرم جامعة إزمير الاقتصادية سواءً عن طريق المترو أو الحافلات أو عن طريق البحر، حيث يقع الحرم الجامعي في منطقة بالكوفا، إحدى أكثر المناطق هدوءًا في مدينة إزمير، فهو بعيد عن حركة المرور وضوضاء المدينة.

كما ينظم الحرم الجامعي الحفلات الموسيقية والأحداث الاحتفالية بمشاركة المشاهير للترفيه عن الطلاب بعيدًا عن قاعات المحاضرات والدروس. بالإضافة إلى الأندية الطلابية التي يتجاوز عددها الـ 50 ناديًا طلابيًا والتي تقدم أنشطة اجتماعية وترفيهية وثقافية مختلفة لضمان حصول الطلاب على تجربة حياة جامعية شاملة لا تُنسى.

بالإضافة إلى ما سبق، يقع حرم جامعة إزمير الاقتصادية على بعد دقائق قليلة من المواقع التاريخية والترفيهية في إزمير وجمالها الطبيعي وشواطئها الداخلية ومناطق الترفيه المتنوعة. فعلى سبيل المثال: يمكن للطلاب قضاء بعض الوقت الترفيهي في المصعد التاريخي حيث يمكنهم رؤية جانبي إزمير والاستمتاع بالتلفريك.

مميزات الدراسة في جامعة إزمير الاقتصادية:

  • توفر الجامعة بيئة أكاديمية عالمية متعددة الثقافات وتعاونية مرنة في مختلف المجالات والتخصصات
  • اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسة الأساسية في الجامعة
  • تحرص الجامعة على المشاركة في أنشطة البحث والتطوير الفعالة والمبتكرة والمتعددة التخصصات في مختلف العلوم
  • من أهم القيم الأساسية التي تتبناها الجامعة هي المسئولية الاجتماعية التي تتمثل في الإدارة الفعالة للموارد الاجتماعية وإنتاج المعلومات الشاملة ونشر وتطبيق هذه المعلومات بفاعلية في المجتمع
  • تعمل الجامعة على تطوير مناهجها التعليمية وتحديثها وفقًا لأحدث التطورات العالمية
  • لدى الجامعة اتفاقيات تبادل طلابي مع 168 جامعة في 26 دولة وبروتوكولات تعاون أكاديمي مع 41 جامعة
  • تتميز جامعة إزمير الاقتصادية ببنيتها التحتية الأكاديمية القوية والمتطور
  • تضم الجامعة مكتبة شاملة للكتب والمصادر القديمة والحديثة في مختلف المجالات

صور الجامعة

فيديو عن الجامعة

موقع الجامعة على الخريطة