ANKARA BİLİM ÜNİVERSİTESİ

جامعة أنقره بيليم

مقر الجامعة

مدينة أنقرة

الموقع الرسمى

ankarabilim.edu.tr

نبذة عن الجامعة

جامعة أنقرة للعلوم هي من أحدث وأكثر الجامعات الابتكارية في تركيا، لها موقع متميز وسط منطقة الأناضول بمدينة أنقرة، التي تعد عاصمة تركيا. تأسست الجامعة لتحقيق تغيير حقيقي في المنظومة التعليمية، وتطوير قدرات الطلاب. حيث تضع في أولوياتها توسيع نظرة الطلاب وزيادة معرفتهم بمختلف تحديات المستقبل بكافة الطرق التصورية والتطبيقية، ومن ثم مساعدتهم على إيجاد حلول مستدامة وفعالة لتطوير المجتمع لخلق حياة أفضل.

اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسة المعتمدة في جامعة أنقرة للعلوم، وتركز الجامعة كل جهودها في 3 كليات على النحو التالي:

  • كلية الهندسة: تمكن الطلاب في مختلف أقسامها من تطوير مهاراتهم لتحقيق منفعة حقيقية للشعوب، وسيكون لديهم فرص للتعلم من خبرات علماء يعملون في مجالات مختلفة وعلى موضوعات بالفعل حيوية.
  • كلية الفنون والتصميم: تقدم الكلية لطلابها تجربة البحث وإطلاق المواهب، لتشجيعهم على الإبداع والتصميم وتنفيذ الأفكار المختلفة.
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: تهدف الكلية لتعمق معرفة الطلاب بالتحديات الاجتماعية وفهم طبيعة العلاقات، للمساهمة في تنفيذ مشروعات تدعم المجتمع بكافة فئاته وتساعدهم على التكيف داخل المجتمع بشتى الطرق. وتسعى جامعة أنقرة للعلوم لتحقيق تفوق بحثي متعلق بالعلوم الاجتماعية مثل نظم إدارة المعلومات والترجمة بالإضافة للأبحاث السياسية العالمية.

وتقوم جامعة أنقرة للعلوم بتعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتحرص على اختيارهم من بين أفضل الكوادر الأكاديمية وأصحاب الخبرات العملية الذين قد عملوا بالفعل على مشروعات هامة ومستمرون في المساهمة لتنمية مجتمعاتهم.

كما بدأت الجامعة في اتخاذ خطوات فعالة نحو التعاون الدولي مع بعض من الدول، وتسعى للتعاون مع دول عديدة لتنشيط وتطوير الحركة التعليمية بين تركيا والدول الأخرى.

الحياة الاجتماعية وأنشطة الجامعة

تضع الجامعة خطة منظمة لسلسلة من الأنشطة والمعارض المتنوعة التي تدعم من خلالها الطلاب وتحضيرهم للحياة العملية والاجتماعية وبجانب المستوى الأكاديمي المميز. وتكون هذه الأنشطة لها أغراض متنوعة، وتركز أحد هذه الأنشطة على توسع الطلاب في ممارسات الأعمال، مثل العقارات، عرض برامج وتطبيقات إلكترونية وغيرهم من الأفكار الأخرى التي تدخل في سياق عالم الأعمال.

وبجانب هذه الأنشطة، ستكون النوادي الطلابية هي المسئولة عن تنظيم الحفلات والأنشطة الترفيهية بالجامعة بجانب دعم إدارة الجامعة لها لتحقيق أكبر متعة ترفيهية للطلاب ومشاركتهم هواياتهم. وبذلك سوف تنمو عقلية الطلاب وتطور شخصياتهم في ظل البيئة الصحية التي تخلقها الجامعة لهم.

أهم ما يميز جامعة أنقرة للعلوم

  • مستوى بحث علمي غير تقليدي لتعليم الطلاب منهجيات البحث الحديثة
  • تشجيع الطلاب على الإبداع والتفكير النقدي
  • يعتمد النظام التعليمي في الجامعة على الابتكار بشكل كبير وحث الطلاب على التفكير في حلول لتحديات عالمية
  • تنمي لدى الطلاب الشعور بالمسؤولية الاجتماعية وأهمية أن يشكل كلاً منهم دور فعال أياً كان مجالهم في تحقيق منفعة مجتمعية

صور الجامعة

فيديو عن الجامعة

موقع الجامعة على الخريطة